عن المستثمر الأول

المستثمر الأول من بين الشركات الرائدة في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية المنتجات المالية المبتكرة في دولة قطر منذ تأسيسها في عام 1999. تقدم شركة المستثمر الأول استثمارات ومنتجات وخدمات مالية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

شركة تابعة مملوكة بالكامل لبنك بروة منذ العام  2009، تخضع الشركة لرقابة مصرف قطر المركزي وإشرافه وتركز على الخدمات المصرفية الاستثمارية والأسهم الخاصة والاستثمارات الاستراتيجية والاستثمارات العقارية والخدمات الاستشارية وإدارة الأصول.

وأصبحت شركة المستثمر الأول من أكثر الشركات المصرفية الاستثمارية نجاحاً في المنطقة بما لديها من سجل حافل من الانجازات الرائدة في القطاع المالي والعائدات. وقد نمت محفظة الأسهم الخاصة لشركة المستثمر الأول على مر السنين ولديها أكثر من مليار دولار أمريكي من الأصول تحت الإدارة، والتي استثمرت في قطاعات ديناميكية لدى مناطق ذات معدلات نمو مرتفع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك في أوروبا وأمريكا الجنوبية.

لقد اعتمد نجاح المستثمر الأول على فريق يتكون من خبراء متخصصين مؤهلين يتمتعون بخبرات متنوعة في مجال القطاع المالي العالمي، ومن مساهمين وأعضاء مجلس إدارة قطريين بارزين. وتقدم المستثمر الأول المنتجات والخدمات الاستثمارية  الأكثر تنوعاً وابتكاراً في المنطقة، وتغطي القطاعات ذات معدلات النمو المرتفع مع إمكانيات طويلة الأجل.